السبت، 20 أكتوبر 2012

العثور على جثث متفسخة و عليها آثار حروق في دير الزور




ذكر نشطاء مسا أمس أنه تم اكتشاف مجزرة لعشرات الجثث المحترقة، مساء أمس في محافظة دير الزور .

تعرضت بلدة العشارة بريف دير الزور للقصف من قبل القوات النظامية بينما وردت انباء عن العثور على مزيد من الجثث في مدينة دير الزور حيث عثر مساء امس على العشرات من الجثث في مقبرة حي الموظفين بعضها متفسخ وبعضها عليه اثار حروق تم توثيق اسماء 12 منهم حتى اللحظة".

وتناقل نشطاء مقاطع فيديو مصورة تم وضعها على موقع يوتيوب تظهر صوراً لأهالي المنطقة ينقلون الجثث لدفنها ليلاً، و قد بدت الجثث محترقة و متفحمة و متفسخة أيضاً .

و قال مصدر مطلع للرادار من أهالي دير الزور بان عدد ضحايا المجزرة قد بلغت 75 شخصاً وبينهم نساء و أطفال، بينما لم يتسن للرادار التأكد من صحة مقاطع الفيديو من مصدر مستقل بينما بقي الإعلام الرسمي صامتاً تجه هذه المجزرة، و لم يصدر عنه نفي أو تأكيد إلأى الآن .

وتقول وكالة الأنباء الرسمية "سانا" إن وحدة أخرى من قواتنا المسلحة نفذت عمليتين نوعيتين بالقرب من مدرسة البعاجين وجامع الروضة في حي الجبيلة وحي العرفي قضت خلالهما على عشرات الإرهابيين".

وأضاف المصدر أن "الجهات المختصة اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت تعتدي على المواطنين والأهالي في منطقة حلبية وزلبية بريف المحافظة وقضت على عدد من افرادها ودمرت السيارات التي كانوا يستقلونها".

يذكر أن محافظة دير الزور تشهد في الأشهر الأخيرة تصاعدا للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش العربي السوري وعناصر من مسلحي المعارضة أبرزهم "الجيش الحر" و سقط خلالها عشرات الشهداء من الطرفين .


المركز الدولي للدفاع عن حقوق الإنسان و الحريات العامة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق